حرصاً منا على وقتكم و لأننا نهتم بكم، تجدون فيما يلي الأسئلة الشائعة:

مشتركنا العزيز , لرفع الاشتراك من السرعة الحالية لسرعة أعلى مُختارة :

  • توفر مبلغ ضمن الرصيد بقيمة 4500 ليرة رسوم تعديل سرعة الاشتراك لمرة واحدة + قيمة شهر من السرعة الجديدة المختارة.
  • الوقت اللازم لإنجاز تعديل السرعة الجديدة خلال 5 ايام عمل عدا ايام العُطل .
  • عند رفع السرعة لاعلى من 4 ميغا يجب التاكد من قيم الضجيج ( snr ) اي جودة الخط النحاسي للاستفادة من السرعات العالية .
  • لتقديم طلب رفع السرعة عن طريق أقرب نقطة بيع معتمدة او التواصل بشكل مباشر مع قسم خدمة العملاء على الرقم 0112054 .

تم إطلاق الإشتراك الملكي لكافة المشتركين ممن لديهم حجم عمل كبير على الإنترنت و يحتاجون باقات شحن كبيرة , للاشتراك بخدمة Royal :

  • توفر مبلغ ضمن الرصيد بقيمة 6000 ليرة رسوم تعديل الاشتراك تدفع لمرة واحدة فقط + قيمة شهر من السرعة الجديدة المختارة من شريحة ROYAL وفق السرعات و الأسعار التالية :
    • سرعة 2 ميغا حجم الباقة 285 GB ب 26400 ل.س
    • سرعة 4 ميغا حجم الباقة 400 GB ب 39200 ل.س
    • سرعة 8 ميغا حجم الباقة 500 GB ب 52700 ل.س
    • سرعة 16 ميغا حجم الباقة 650 GB ب 73600 ل.س
  • لتقديم طلب الاشتراك بخدمة Royal التواصل مباشرة مع خدمة العملاء على الرقم : 0112054 .

الدخول الى تطبيق كاش موبايل :

  • نختار خدمات
  • ثم خدمات
  • بعد ذلك مزودو خدمات الانترنت
  • نختار المزود ( رن نت )
  • نختار الخدمة : اما استعلام عن فاتورة او شحن رصيد للاستفادة مما يلي :
    • عند الاستعلام عن فاتورة : نقوم بادخال الرقم الارضي للاشتراك , ليظهر قيمة الاشتراك الشهري بالاضافة للرصيد الحالي , و تاريخ تجديد الاشتراك .
    • عند خيار شحن رصيد : نقوم بادخال الرقم الارضي للاشتراك و المبلغ المراد اضافته , لتتم العملية بنجاح .

الدخول الى تطبيق أقرب اليك :

  • نختار مزودو خدمة الانترنت
  • نختار المزود ( رن نت )
  • ثم نختار الخدمة : اما استعلام عن فاتورة او دفعة مقدمة للاستفادة مما يلي :
    • عند خيار الاستعلام عن فاتورة : نقوم بادخال الرقم الارضي للاشتراك , ليظهر قيمة الاشتراك الشهري بالاضافة لتاريخ تجديد الاشتراك .
    • عند خيار دفعة مقدمة : تقوم بادخال الرقم الارضي للاشتراك و المبلغ المراد اضافته , لتتم العملية بنجاح .

هي خدمة البث التلفزيوني الرقمي لباقة كبيرة من القنوات المشفرة والمفتوحة بالإضافة إلى باقة من الأفلام والمسلسلات والمحتوى الترفيهي وذلك عبر إتصال ADSl دون التأثير على سرعة إتصال الإنترنت.

المطلوب للاشتراك بخدمة IPTV:

  • رقم الهاتف الارضي للتحقق من دعم البوابة الخاصة بالاشتراك لخدمة IPTV
  • التاكد من قيم الضجيج ( snr ) لعمل الخدمة بشكل جيد دون تقطيع
  • توفر رصيد كافي للاشتراك وهو عبارة عن رسوم الاشتراك 4650 ل.س تدفع لمرة واحدة + مبلغ يساوي قيمة الاشتراك بالباقة المطلوبة
  • لمعرفة الباقات المتاحة والأسعار يرجى التوجه الى صفحة خدماتنا ثم اختيار iptv
  • للاشتراك بالخدمة التواصل بشكل مباشر مع قسم خدمة العملاء على الرقم : 0112054
  • فتح اي متصفح "كروم مثلاً عن طريق الموبايل او اللابتوب
  • كتابة التالي : 192.168.1.1 في المكان المخصص لكتابة الموقع او الرابط
  • سيتم تحويلك إلى واجهة الإعدادات الخاصة بالرواتر وسيقوم بطلب كملة مرور واسم مستخدم (قم بكتابة admin) لكملة المرور واسم المستخدم مع الحفاظ على الأحرف الإنكليزية صغيرة كما هي
  • سيقوم بإدخالك إلى صفحة إعدادت الراوتر ومعلوماته , قم بالبحث عن خيار ADSL Driver أو ADSL Settings أو Status ثم قم بالضغط عليها
  • سيظهر لك جدول يحتوي على المعلومات التالية : Downstream-Upstream-SNR-Line Attenuation-CRC
  • قيمة الـ SNR: وهي اختصار لـ Signal to noise ratio وتمثل نسبة الإشارة مقارنة بالتشويش على الخط. فكلما كانت قيمة التشويش أقل ستكون قيمة الـ SNR أعلى وبالتالي فإن جودة الاتصال تكون أفضل. مع العلم بأن هذه المجالات غير ثابتة دوماً, فكلما زادت سرعة الاتصال سوف تقل قيمة الـ SNR على الخط. لذا فإنه مع السرعات العالية للـ ADSL من المتوقع أن تكون قيمة الـ SNR أقل وهو أمر طبيعي.
  • قيمة الـ Line attenuation: تظهر هذه القيمة معدل تخامد إشارة الـ ADSL وتعبر عن البعد بين مصدر الاشارة (المقسم) وبين مستقبل الاشارة (الراوتر). وكلما كانت قيمة الـ Line attenuation أقل فستكون جودة الاتصال أفضل.
  • قيمة الـ Data rate: تظهر هذه القيم سرعة الاتصال على بوابة المشترك وهي السرعة العظمى للاتصال. حيث يجب أن تتطابق مع سرعة الاتصال الخاصة بحساب المشترك.
    • بحال كون القيمة قريبة من سرعة الاشتراك (أي بوجود فرق من الـ 1 وحتى الـ 15 فهي طبيعية).
    • بحال كون الرقم عدد ثابت مثل 1024, 512 ... ولكنه غير مطابق لسرعة الاشتراك فتكون المشكلة من البوابة.
    • بحال كون الرقم غير طبيعي مثل 610, 700 فغالباً ما تكون المشكلة بالتمديدات الداخلية أو الفلتر.
  • التأكد من عدم انتهاء الرصيد للباقة (حجم الاستهلاك الـ Quota).
  • التأكد من عدم وجود مشكلة بطئ عامة أو البطء خلال ساعات الذروة.
  • التأكد من عدم استخدام أي برنامج كاسر بروكسي أو برامج الـ VPN.
  • التأكد من عدم وجود تقطيع في ضوء الـ ADSL على الرواتر ( الضوء الثاني بعد ضوء التشغيل ) .
  • التأكد من عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر .
  • التأكد من قيم الـ Data rate (Downstream / Upstream) على الراوتر:
    • بحال كون القيمة قريبة (أي بوجود فرق من الـ 1 وحتى الـ 15 فهي طبيعية).
    • بحال كون الرقم عدد ثابت مثل 1024, 512 ... ولكنه غير مطابق بسرعة الاشتراك فتكون المشكلة من البوابة.
    • بحال كون الرقم غير طبيعي مثل 610, 700 فغالباً ما تكون المشكلة بالتمديدات الداخلية أو الفلتر.
  • التأكد من قيم الـ SNR على الراوتر والتي تمثل نسبة الإشارة مقارنة بالتشويش على الخط.
  • التأكد من قيمة الـ Line Attenuation على الراوتر والتي تمثل المسافة بين المشترك والمقسم.
  • إيقاف التحديث التلقائي لنظام التشغيل وبرامج مكافحة الفيروسات.
  • التأكد من عمل خط الهاتف.
  • التأكد من التوصيل الصحيح لخط الهاتف مع الراوتر.
  • تجربة توصيل خط الهاتف بالراوتر بشكل مباشر (دون فلتر) ومن مخرج هاتف مغاير.
  • تشغيل الراوتر دون بطارية.
  • تجريب الاتصال من راوتر آخر.
  • التأكد من أن توصيلات خط الهاتف غير تالفة وغير معرضة لعوامل الرطوبة أو التشويش الكهربائي.
  • التواصل مع المقسم للمتابعة مع عامل تركيبات المقسم.
  • في حال تقطيع الإشارة عند رفع سماعة الهاتف تكون المشكلة في الفلتر او مشكلة ماس كهرباء على الخط الأرضي.
  • وبحال تم اتباع كامل الاجراءات دون حل التواصل مع خدمة العملاء عالرباعي 0112054 للمتابعة مع المقسم بفحص البوابة.
  • التاكد من حرارة الارضي وعدم وجود الغاء مالي عالأرضي.
  • تجربة توصيل خط الهاتف بالراوتر بشكل مباشر (دون فلتر) ومن مخرج هاتف مغاير.
  • التأكد من أن جميع التوصيلات غير تالفة وغير معرضة لعوامل الرطوبة أو التشويش الكهربائي والمتابعة مع فني مقسم لفحص التوصيلات.
  • التأكد من سلامة الراوتر من خلال تجريب راوتر آخر، أو تجريب الراوتر على بوابة أخرى.
  • وبحال تم اتباع كامل الاجراءات دون حل التواصل مع خدمة العملاء عالرباعي 0112054 للمتابعة مع المقسم بفحص البوابة .
  • إعادة تشغيل الراوتر.
  • اجراء ريسيت للراوتر ( اعادة ضبط للاعدادات ) .
  • تجريب الاتصال من راوتر آخر.
  • الوصل بدون بطارية.
  • اجراء ريسيت للراوتر ( اعادة ضبط للاعدادات ) .
  • تجريب الاتصال من راوتر آخر.
  • مشكلة راوتر الحل اما بتجربة راوتر اخر او فحص الراوتر عند فني وعمل سوفت وير
  • إعادة تشغيل الراوتر.
  • التأكد من اتصال الجهاز بالراوتر عن طريق الدخول لصفحة إعدادات الراوتر.
  • التأكد من كيفية استخدام الانترنت (موبايل أو كومبيوتر) وهل المشكلة على جهاز واحد أم على جميع الأجهزة.
  • بحال كون المشكلة على جميع الأجهزة نقوم بالتأكد من إعدادات الراوتر أو عمل Reset للإعدادات.
  • تثبيت عنوان الـ IP والـ DNS على كرت الشبكة على الحاسب.
  • التأكد من عدم استخدام أي برنامج كاسر بروكسي أو برامج الـ VPN.
  • تجربة متصفح آخر.
  • التأكد من إعدادات المتصفحات بحال تثبيت عنوان للـ Proxy.
  • إيقاف الـ Anti-virus والـ Firewall على الحاسب.
  • تجريب الاتصال من راوتر آخر.

خدمة الـ ADSL:

  • التأكد من إجراء Reset للراوتر بحال لم يكن جديداً.
  • توصيل الحاسب بالراوتر عن طريق كابل الشبكة أو الاتصال بالشبكة اللاسلكية عن طريق أي جهاز لاسلكي.
  • فتح صفحة إعدادات الراوتر عن طريق أحد هذه العناوين غالباً:
    192.168.1.1
    192.168.1.254
    192.168.0.1
  • يمكن التأكد من العنوان الخاص بالراوتر عن طريق الدخول لإعدادات كرت الشبكة للجهاز الذي قام بالاتصال بالراوتر، فبحال الراوتر معرف عليه إعدادات الـ DHCP فسيقوم الجهاز بأخذ عنوان IP ومعرفة عنوان الراوتر.
  • وبحال لم يكن على الراوتر إعدادات الـ DHCP، يتم ضبط إعدادات الـ IP Address على الحاسب بشكل يدوي.
  • يتم تسجيل الدخول من خلال واجهة الراوتر عن طريق أحد هذه الحسابات غالباً:
    Username: admin, Password: admin.
    Username: guest, Password: guest.
  • الدخول لصفحة إعدادات الإنترنت والتي غالباً تكون باسم Internet أو WAN.
  • إضافة PVC خاصة باتصال الـ ADSL أو تعديل PVC بحال وجودها مسبقاً على الراوتر، وفق الإعدادات التالية:
  • إيقاف الـ Anti-virus والـ Firewall على الحاسب.
  • تجريب الاتصال من راوتر آخر.

خدمة الـ IPTV:

  • ضبط إعدادات الإنترنت على الراوتر والتأكد من وجود اتصال بالإنترنت.
  • التأكد من عمل الإنترنت على الراوتر أولاً قبل البدء بإعداد خدمة الـ IPTV.
  • والتاكد من اضافة الخدمة عن طريق التاكد من قيم DATA RATE يجب ان تكون 3 اضافي عن سرعة الاشتراك.
  • إضافة PVC خاصة باتصال الـ IPTV أو تعديل PVC بحال وجودها مسبقاً على الراوتر، وفق الإعدادات التالية:
  • بحال الاشتراك ضمن خدمة الـ IPTV الخاصة بشركة Like يتم إضافة سطر توجيه Route لعنوان الشبكة 10.237.239.0 255.255.255.0 يتم توجيهه عن طريق الـ PVC الخاصة بخدمة الـ IPTV مع تثبيت قيمة للـ Metric تساوي الـ 1.
  • بحال الاشتراك ضمن خدمة الـ IPTV الخاصة بشركة ProTV يتم إضافة سطر توجيه Route لعنوان الشبكة 10.1.0.0 255.255.255.0 يتم توجيهه عن طريق الـ PVC الخاصة بخدمة الـ IPTV مع تثبيت قيمة للـ Metric تساوي الـ 1.
  • إلغاء تفعيل الـ Firewall.
  • بحال الاشتراك ضمن خدمة الـ IPTV الخاصة بشركة ProTV فيجب تثبيت عنوان الـ DNS الخاص بمزود Pronet على الـ STB وهو 82.137.217.96.